Try to stay
بعض الانامِ يعتقدون انهم يعيشون بشكل مستقر فقط لانهم اعتادو على القيود قبل أوانه يعتقدون ان الخوف حذر وان الصمت نضح وان الهُروب الدائم نوع من السلام لكن الحقيقه ان بعضنا لا يحيى بل يبقى عالقا داخل طوق نجاه قديم تلوث بالقَتام طوق يمنعه من الغرق ويمنعه ايضاً من السباحه كالمسجون المحكوم عليه بالمؤبد،حين يرى حضن دافء يرحب به أطلقت إنذارات الحذر صفيرها المزعج وكأنه يلقي صفعه عتاب
لم يولد الطوق في ليله وضحاها بل صُنع ببطء قاتل كل كلمه قاسيه كانت حلقه وكل خيانه كانت قفلا جديدا،كل يستيقظُ كل يوما وهو يعرف الطريق لا ذاته يختار الاقل الما لا الأفضل جوهرا يعتقد ان بهذه الطريقه حاز بالخلودِ الأبدي والفوز الأكبر بينما في الواقع يدفن نفسه في قفص لا يُرى
ومع مرور الوقت لا يرى انه عالق بل يرى ان كلشي اعتيادي كجزء منه استحاله ان يحيى بدونها حتى طيف فكره الخروج تصبح قاتله ومزعجه كانّها خيانه صريحه لكل ما اعتاده فيتمسك في طوقه ويزيده سمكا وصلابه لا لانه يحميه بل لانه لا يعرف كيف يكون بدون ما يحميه
يبدأ يبرر لنفسه كل شيء يقول أن هذا هو السلام وأن هذا هو الاستقرار وأن النجاة الحقيقية هي أن لا يتغير شيء، بينما داخله شيء صغير يعرف الحقيقة لكنه لا يُسمع ولا يُصدق
وفي النهايه يبقى السوال الاكبر
هل كان يعيش حقا؟ام انه فقط كان يتقن البقاء داخل قوقعه ضيقه سماها الحياه؟

